- تنظيم الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا؛
- تأطير و تتبع إجراء امتحان نيل شهادة السلك الإعدادي والامتحانات الجهوية في نهاية السنة الأولى من سلك البكالوريا؛
- مراجعة القرارات المنظمة لامتحان نيل شهادة السلك الإعدادي والامتحانات الجهوية في نهاية السنة الأولى من سلك البكالوريا و إصدار المذكرات الخاصة بها و مراقبة و تتبع سير الإنجاز و التصحيح و إصدار النتائج الخاصة بهذه الامتحانات؛
- الإشراف على الامتحانات و المباريات المهنية عبر تشكيل لجن وطنية للامتحان و لجان المواضيع و مقررات الامتحانات و المباريات و كذا تتبع أعمال اللجان و معالجة المعطيات و إصدار النتائج؛
- تنظيم مبارتي ولوج مراكز تكوين المعلمين و المعلمات و المراكز التربوية الجهوية؛
- الإشراف على تنظيم امتحان التخرج من مراكز تكوين المعلمين و المعلمات؛
- الإشراف على تنظيم الاختبارات الكتابية و الشفوية لامتحان شهادة الكفاءة التربوية لفائدة أطر التدريس المتدربة،
- المساهمة في تنظيم امتحان شهادة التتقني العالي؛
- اقتراح و إعداد القرارات في شأن مكونات و مواد الامتحانات الإشهادية و معاملاتها و طرق تنظيم مختلف أشكال التقويم؛
- اقتراح و إعداد القرارات في شأن مواد المباريات و الامتحانات المهنية و معاملاتها.
- تشخيص وظائف التأطير والتتبع والتفتيش التربوي؛
- تقويم الكتاب المدرسي؛
- التربية للجميع : تتبع مكتسبات تلاميذ السنة الرابعة من التعليم الأساسي ( MLA I ) ؛
- التربية للجميع : تقويم ظروف التعليم والتعلم بالطور الأول من التعليم الأساسي (CTL)؛
- تقويم إرساء المناهج الجديدة وتشخيص التعلمات في إطار مشروع ميدا (MEDA)؛
- البرنامج الوطني لتشخيص ودعم التعلمات (برنامج الجودة رقم 8 )
- برنامج دعم إصلاح النظام التربوي المغربي (PERSEM) (في طور الإنجاز)
- الدراسة الدولية لتقويم الرياضيات والعلوم TIMSS دورة 1999
- الدراسة الدولية لتقويم الرياضيات والعلوم TIMSS دورة 2003
- الدراسة الدولية لتقويم الرياضيات والعلوم TIMSS دورة 2007
- الدراسة الدولية لتقويم الكفاءات القراءاتية دورة 2000
- الدراسة الدولية لتقويم الكفاءات القراءاتية دورة 2005
- تقويم الزمن المدرسي والزمن الفعلي للتعلم.
ليست هناك تعليقات :